مسيرة الجنرال مورينهو.....................

    شاطر
    avatar
    cassillas1
    .:| مدريدي ملكي |:.
    .:| مدريدي ملكي |:.

    الجنـــــــــــــــــس : ذكر
    البلــد :
    العمـــــــــــــــــــــــر : 25
    المـــــشاركـــــــات : 557
    النـــــادي المفـضـل : ريال مدريد
    لاعبي المفضـل : كاسياس
    لآعبي المفضل : كاسياس
    مزاجي :
    نشــاط العضو نشــاط العضو : 1253

    [ اضافات ]
    نقاط التميز نقاط التميز:
    0/0  (0/0)

    مورينيو مسيرة الجنرال مورينهو.....................

    مُساهمة من طرف cassillas1 في 29/1/2011, 05:37

    بطاقته الشخصية:
    الاسم: جوزيه ماريو دو سانتوس ميليكس مورينهو.
    تاريخ الميلاد : 1963\1\26
    مكان الميلاد :سيتوبال (البرتغال).
    الجنسية: برتغالي.
    المهنة: مدرب.
    اللقب: الفريد من نوعه.
    السيرة الذاتية:
    جوزي ماريو دوس سانتوس فيليكس مورينهو\مكان الميلاد
    ولد جوزي مورينهو في 26 يناير 1963 بمدينة سيتوبال البرتغالية ,, هو ابن حارس المرمى فيلكس مورينهو ,, ترعرع ضمن عائلة محبة لكرة القدم ,, و اصر والده الى اشراك ابنه في نفس المجال العائلي ,, كلاعب هاوي ,, لكن مورينهو ابان على مستوى متواضع كلاعب كرة قدم ,, لكنه كان يحمل صفات القائد منذ الصغر ,, خصوصاً بالجانب الشخصي من حياته ,, فهو دائماً ما كان القائد خلال مسيرته العملية ,, يحمل كاريمزا خاصة به ,, مع جانب حنون و عاطفي قليلاً ما يفصح عنه.
    مورينهو كان مصراً على تحقيق حلم والده ,, و هو ان يكون ذا شأن كبير في عالم كرة القدم ,, فقد اكمل دراسته الجامعية بشعبة التربية البدنية و كان لامعاً بين زملائه في حصص كرة القدم ,, ابتدأ مهنته كمعالج بدني ضمن فريق طبي بالجامعة ,, بريقه اللامع بين كل زملائه جلب اليه انظار مدرب فريق "Estrela de Amadora " فريق بشمال مدينة لشبونة فريق الدرجة الثانية بالدوري البرتغالي ,, الذي عينه مساعده الشخصي انذاك.
    عرض عليه بعد ذلك ان يكون مترجماً و مساعداً للمدرب بوبي روبسن و لويس فان خال ,, الذي بدون ادنى شك المدرب الذي صقل موهبة مورينهو ,, و ربى الرغبة في ان يصبح هو كذلك مدرباً ذا شأن عظيم في يوم من الايام ,, فبعد العطلة الصيفية من نادي برشلونة الاسباني التي قضاها بالبرتغال ,, قرر الاستقرار ببلده لكي يبدأ مسيرته التدريبية.
    مورينهو اللاعب:
    مسيرة مورينهو كانت محتشمة كلاعب كرة قدم ,, فهو لعب لبعض الاندية البرتغالية ,, لمدة سبع سنوات (من 1980 الى 1987) انتقل بين خمس فرق برتغالية من الدرجة الثالثة و الثانية ,, لكن الشيء المميز في مسيرته كلاعب انه كان صاحب شخصية قوية ,, و سيطرة على فريقه بحزمه و التزامه داخل الميدان.
    بدأ "الــمو" مسيرته سنة 1980 كلاعب وسط ميدان بالفريق البرتغالي "ريو افي" حيث لعب 17 لقاءاً استطاع خلالهم ان يسجل 8 اهداف في الموسمين اللذان لعبهما في هذا الفريق ,, لينتقل بعد ذلك الى فريق "بيلينانسيس" لعقد يمتد لسنة واحدة ,, استطاع ان يقدم خلال هاته السنة ما قدمه بالسنتين مع فريقه السابق ,, حيث لعب 17 مبارة و سجل 8 اهداف ايضاً . خلال هذا الموسم لفت مورينهو الانظار اليه ,, حيث انه كان الافضل من بين زملائه بالملعب ,, مما سمح له بالانتقال الى صفوف فريق الدرجة الثانية البرتغالي " سيسيمبار" ليلعب معه موسمين شارك خلال معظم مبارياتهما كاساسي ,, حيث لعب 35 مبارة سجل خلالهما هدفاً واحدا.ً
    بعد مرور سنتين ,, شد مورينهو الرحال الى نادي "الصناعة و الاقتصاد" البرتغالي ,, الذي سيشهد اخر سنتين بحياة مورينهو كلاعب كرة قدم ,, حيث لعب خلال هاتين السنتين 27 لقاءاً سجل خلالهما 8 اهداف .
    مسيرته بالبرتغال:

    مسيرة مورينهو بالبرتغال كانت تنبأ عن ظهور مدرب سيقارع كبار المدربين على الساحة العالمية ,, حيث استطاع خلال موسمين مع فريق بورتو ان يحرز على ست القاب محلية و اوروبية ,, ليكون من بين المدربين القالائل بعالم الكرة ,,الذي ابان على علو كعبه بالتدريب بسجل كروي كلاعب ,, خال من اي انجاز يذكر.
    ابتدأ مورينهو مسيرته التدريبية بالبرتغال بعد انتقاله لتدريب فريق لشبونة " بنفيكا " حيث دربه لمدة شهر فقط ,, لم يحقق معه اي انجاز يذكر بطبيعة الحال حيث خاض معه 11 مبارة ,, فاز ب6 منها و تعادل ب3 و خسر في مناسبتين ,,لينتقل الى ناد اقل نجومية من بينفكا و هو "اينياو ليريرا" الذي تعاقد معه لمدة سنة واحدة استطاع الفوز معه ب17 مبارة ,, و تعادل 10 و خسر بـ4 مباريات.
    لكن القدر كان يخبئ لمــو اخباراً سارة ,, ففي سنة 2001 انتقل جوزيه مورينهو لكي يدرب الفريق الكبير الاخر بالبرتغال ,, " اف سي بورتو" بعقد يمتد الى موسمين ,,حيث استطاع ان يحرز معه 6 القاب محلية و اوروبية ,, فكان موسمه الاول استثنائي بالدوري البرتغالي ,, حيث استطاع ان يحرز رباعية من الالقاب ,, استهلها بفوزه بالدوري المحلي لسنة 2003/2004 ,, تلاها بكاس الدوري الاوروبي ,, ليحرز بعدها كاس الدوري البرتغالي ,, و كاس السوبر البرتغالي ,, ليصبح مورينهو ابرز هدف لوسائل الاعلام البرتغالية.
    ففي الموسم الموالي ,, كان لقب دوري الابطال هو الهدف الاكبر الذي وضعه مورينهو انصب عيناه ,, حيث استطاع الفوز به بعد فوزه على موناكو الفرنسي بالنهائي ,, كما استطاع الفوز بالدوري البرتغالي للسنة الثانية على التوالي ,, لينهي مسيرته الحافلة ببلده الام البرتغال ,, بأول تتويج بأغلى الكؤوس الاوروبية.


    مسيرته بانجلترا:

    انجازه هذا بالبرتغال ,, لفت انظار الجميع ,, و اولهم الملياردير "رومان ابراموفيش" ,, مالك نادي تشيلسي ,, الذي راى في مورينهو القائد الامثل لصنع نادي اوروبي خارق ,, و ارجاع امجاد ناد تشيلسي بعد غيابه عن الواجهة لسنوات عديدة ,, فعرض عليه راتباً قدره 4,2 مليون جنيه استرليني في 2004 ,,ليتحسن عقده بالموسم الثاني براتب يقدر بـ 5,2 مليون جنيه استرليني ,, ليصبح مورينهو اغلى مدرب بتاريخ كرة القدم.
    مسيرة الثلاث سنوات التي قضاها مورينهو مع تشيلسي استطاع خلالها احراز ستة القاب محلية فقط ,, مع تقديم وجه مشرف للغاية بدوري ابطال اوربا ,, مع فريق غاب كثيراً على الواجهة الاوروبية ,, لاسباب متعددة ,, استهل مورينهو حصد الالقاب بسنة 2005 حيث استطاع ان يحرز كأس الدوري الانجليزي,, ليتبعها نهاية الموسم بالدوري الانجليزي وكأس الاتحاد الانجليزي ,,خلال الموسم الأول اعتبرت الصحافة الانجليزية أن مورينهو هو الشخصية القيادية الاعظم في سنة 2005,,حيث كان المادة الدسمة الأولى لها بتصريحاته النارية,,واستهزائه بخصومه داخل الملعب وخارجه,,حيث كسر كل الحدود بالكرة الانجليزية الصارمة ,, مما ادى بالصحافة الانجليزية ان تطلق عليه لقب السبيشيل وان أي الفريد من نوعه.
    دخل مورينهو سنة الـ2006 مع فريقه تشيلسي الانجليزي ,, و كل طموحه الفوز بدوري ابطال اوربا ,, الامر الذي لم يتمكن من تحقيقه ,, رغم انه استطاع الفوز برفقة فريقه على فرق اوروبية كبيرة كالليفر والمان و برشلونة و غيرهم ,, لكن اللقب مع البلوز كان صعب تحقيقه ,, رغم ذلك استطاع مورينهو ,, في عامه الثالث مع تشيلسي ان يحقق ثلاثية اخرى ,, بعد فوزه بالدوري للسنة الثانية على التوالي ,, و كأس الدوري الانجليزي ,, و كأس بريطانيا.
    في سنة الـ 2007 و بعد بداية صعبة مع البلوز ,, بخسارة مع استون فيلا بالدوري اللانجليزي ,, و تعادل مع بلاكبرن و روزنبيرج بدوري الابطال ,, قرر مورينهو ترك النادي و المغادرة ,, خصوصاً مع ضغوط مالك النادي ,, الذي جمعت مشاكل عدة بينه و بين جوزيه مورينهو ,, ليرحل احد افضل المدربين الذين مروا على تاريخ تشيلسي ,, مع القاب محلية عديدة ,, و وصوله لنصف النهائي بدوري الابطال خلال الموسمين المتتاليين.


    مسيرته بايطاليا:

    بالـ27 من شهر ماي 2008 ,, عنونت الجريدة اليومية الايطالية "لاغازيتا ديل سبورت" ان مورينهو وقع مع الانتر ,, ليتم الاعلان رسمياً يوم 2 يونيو ,, عن التعاقد بينه و بين الانتر لمدة ثلاث سنوات ,, خلال موسمه الاول استطاع مورينهو تحقيق اول القابه مع بطل ايطاليا بفوزه بكاس السوبر الايطالي على روما . لينهي عامه بلقب الدوري الايطالي ,, لتمتلأ خزانة مورينهو بخمس القاب من ثلاث دوريات اوربية كبيرة درب فيها.
    موسم 2009/2010 ظهر فيه ملامح الانتر ,, كفريق اوروبي قوي محلياً و اوروبياً ,, فبعد انهاء دوري المجموعات بمركز ثان خلف بطل اسبانيا برشلونة ,, استطاع مورينهو ان يفوز على فريقه السابق تشيلسي لينهي بالتالي عقدة الدور 16 التي لازمت انتر ميلان بالسنوات الاخيرة ,, ليهزم بعد ذلك كل من سيسكا موسكو و برشلونة (حامل اللقب) ,, ليتـأهل الانتر بقيادة مورينهو الى نهائي الابطال بمدريد ,, ولعب النهائي ضد البايرن التي يترأس فريقها الفني المدرب فان خال ,, مدرب مورينهو السابق ,, و الاستاذ الذي نمى فيه مواهب عدة حسب شهادته.
    استطاع مورينهو ان يحدث المفاجأة ,, و يفوز على استاذه بهدفين لميليتو ,, حسم بها ثاني بطولة دوري الابطال بمسيرته التدربية ,, ليصبح ضمن اللائحة القصيرة التي تحتوي اسماء المدربين الذي احرزوا التشامبينز مع فريقين مختلفين (ايرنست هابل و اوتمار هيتزفلت) ليكون مورينهو الثالث بينهما ,, كما استطاع مورينهو ,, ان يحقق نفس الجودة و الكفاءة بالدوري الايطالي و كاس ايطاليا ,, حيث استطاع التغلب فيهما على منافسه المباشر نادي روما ,,ليكون بالتالي قد استطاع تحقيق حلم مدربين كثر و هو ان يحقق الثلاثية الاوربية مع فريقه ,, ليدخل التاريخ من اوسع ابوابه ,, ليكون سادس مدرب يحرز هذا الانجاز العظيم.
    بعد نهاية المبارة ,, صرح مورينهو انه يعزم الانتقال الى ريال مدريد بثلاث قنوات عالمية (المصدر ويكيبيديا) لتحقيق دوري الابطال مع هذا الاخير ,, لكي يصبح المدرب الاوحد الذي حقق ثلاث بطولات دوري الابطال مع ثلاث فرق اوروبية مختلفة .

    ألقاب مورينهو و مسيرته المهنية:
    الالقاب:
    الدوري البرتغالي 2003-2004
    الدوري الاوروبي 2003
    كاس البرتغال 2003
    كاس السوبر البرتغالي 2003
    دوري ابطال اوروبا 2004-2010
    كاس الدوري الانجليزي2005-2007
    الدوري الانجليزي 2005-2006
    كاس الاتحاد الانجليزي 2005
    كاس انجلترا 2007
    كاس السوبر الايطالي 2008
    الدوري الايطالي 2009-2010
    كاس ايطاليا 2010
    مدرب السنة في العالم حسب UEFA 2005
    احسن مدرب في العالم 2004-2005 حسب موقع الـ IFFHS
    احسن مدرب في اوروبا 2003-2004 حسب الـ UEFA
    احسن مدرب في اوروبا 2004-2005 حسب PAIS
    احسن مدرب في العالم 2004-2007 حسب الـ WORLD SOCCER
    احسن مدرب في الدوري الانجليزي 2004°2005
    احسن مدرب في الدوري الايطالي 2009
    المسيرة المهنية:
    2001-2000: نادي بنفكا (البرتغال)
    2002-2001: يونياو ليريا (البرتغال)
    2004-2002:بورتو (البرتغال)
    2007-2004:تشلسي (انجلترا)
    2010-2008:انتر ميلان (ايطاليا)
    2010-.......:ريال مدريد (اسبانيا)

    للأمانة... منقول!!!!!!
    أرجو أن ينال اعجابكم ...............
    غفوا على الاطالة...........
    دمتم ملكيين...ههههههههه... cherry cherry

      الوقت/التاريخ الآن هو 18/11/2018, 01:18